Headlines
Published On:السبت، 9 يونيو 2012
Posted by الاردن اليوم

إدانة "نقابية" لمؤتمر شبابي أردني إسرائيلي

 
 وكالة جرش الاخبارية - عقدت لجنة مقاومة التطبيع النقابية في اجتماع عاجل لها برئاسة رئيس اللجنة الزميل الصحفي عودة عودة رفضت فيه عقد أي لقاء شبابي أردني إسرائيلي سواء كان في الأردن أو في خارجه.


واستنكرت اللجنة التي تمثل 14 نقابة مهنية موافقة الاردن على عقد مثل هذه المؤتمرات، مطالبة الحكومة بايقاف هذا "النشاط التطبيعي".

واشارت اللجنة الى ان "الشعب الاردني بكل مكوناته يرفض اي تعامل مع الاحتلال الذي ارتكب العديد من الجرائم في الاردن وفلسطين".

وقال ان "السماح لاسرائيليين بالدخول الى الاردن وعقد مؤتمرات شبابية يشكل طعنة في القلب" ،اذ انه يسهم في اختراق "العدو الصهيوني" للمجتمع الاردني.

وتساءل عن الفائدة من تطبيع التعاملات مع الاحتلال، واضاف:" الاولى بالاردن ان يوسع علاقاته مع دول العالم العربي والاسلامي بما يعود بالنفع عليه بدلا من توسيع العلاقات مع محتل بغيض سرق الارض وهجر اصحابها".

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن منظمة "سوليا للزمالة" تنوي عقد مؤتمر في المركز الثقافي البريطاني بعمان لمجموعة شباب من مختلف بلدان العالم من بينهم "إسرائيليون".

إلى ذلك أدانت اللجنة قيام السفير الإسرائيلي في عمان صباح يوم الثلاثاء الماضي بزيارة لوزارة المالية الأردنية وهي من الوزارات السيادية في أي دولة.

وأكدت اللجنةأن مثل هذه الزيارات للسفير الإسرائيلي مرفوضة من النقابات المهنية بشكل خاص ومن الشعب الأردني بشكل عام داعية الحكومة الى وقفها لأنها لا تفيد إلا المحتل الإسرائيلي الذي يرفض الإنسحاب من الأراضي المحتلة و منذ عشرات السنين والذي يقوم بمصادرة أراضينا المحتلة ونهب ثرواتها وتدنيس مقداستنا وزج أبناء الشعب الفلسطيني في السجون والمعتقلات الإسرائيلية ومقابر الأرقام.


About the Author

Posted by الاردن اليوم on 6:54 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 6:54 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive