Headlines
Published On:السبت، 28 أبريل 2012
Posted by الاردن اليوم

في خطوة تحذيرية اولية : وقفة احتجاجية للاطباء المقيمين في مستشفى الجامعة الأردنية

 وكالة جرش الاخبارية - ينفذ الأطباء المقيمون في مستشفى الجامعة الأردنية صباح الإثنين وقفة احتجاجية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى التاسعة، في خطوة تحذيرية أولية قبل أن ينفذوا خطوت تصعيدية لاحقة قد تصل إلى التوقف عن العمل. ولن تؤثر الوقفة الاحتجاجية على عمل المستفى حيث تأتي قبل الدوام الرسمي. ويطالب الأطباء المقيمون بعدد من المطالب من بينها تعديل وصف الأجر، ومساواتهم من حيث الأجور بالأطباء المقيمين في وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية الأخرى، وشمولهم بالضمان الاجتماعي، ومطالب وظيفية أخرى.


وقد أنشأ الأطباء المقيمون صفحة على موقع فيسبوك، حيث وردهم عليها الرد التالي من مدير المستشفى الأستاذ الدكتور مجلي محيلان:

بسم الله الرحمن الرحيم
أبنائي و بناتي مقيمي مستشفى الجامعة الأردنية .
لقد اجتمعت مع بعضكم يوم الخميس و اعلمتهم بأن إدارة المستشفى و منذ أن صدر قرار زيادة حوافز الموازي الجديد و الإدارة تقوم بعمل التوصية اللازمة لزيادة مكافاتكم و بما يتناسب مع الزيادات لمن هم مماثلين لكم في الرواتب.
وفقكم الله , وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين
مجلي محيلان


وقد قام الأطباء المقيمون بتقديم الرد التالي عليه:
الأستاذ الدكتور مجلي محيلان مدير مستشفى الجامعة الاردنية
تحية طيبة و بعد،
نحن كأطباء مقيمين في مستشفى الجامعة الاردنية نكن لك كل الاحترام ، ففي الفترة التي ادرتم بها هذا المستشفى ، كنت سندا للمقيمين ، فقد رددت لنا جزا من كرامتنا وحقوقنا المسلوبة . ونحن نقدر لك ذلك .

عطوفة المدير ، اننا نعلم ان القرارات المتعلقة بالامور المالية من اختصاص رئاسة الجامعة الاردنية ، وليس لإدارة المستشفى اي حق بإقرارها ، وانما يتقدم المدير العام بتوصيات قد ترفض او تقبل . نحن بوقفتنا هذه ندعم موقفكم من تحصيل حقوقنا.وقد لاحظتم ان الجهة المخاطبة بمطالبنا كانت رئاسة الجامعة و ليست ادارة المستشفى .لعلمنا بعدم تقصيركم بذلك.

دكتور مجلي ، نحن لم نتخذ هذا القرار الا بعد ان وصل بنا العوز و الحاجة وهدر الحقوق الى حد لا يحتمل . فالطبيب منا يسعى فقط لنيل حياة كريمة ، فلولا الاوضاع الصعبة والالتزامات المادية المترتبة علينا ما قمنا بهذا . فنقسم لك انه برغم ساعات العمل الطويلة ، و الاعياء الذي يصيبنا ، نقوم بالبحث عن مصدر دخل اخر يحسن من اوضاعنا المعيشية . فسوف تفاجئ ان بعض المقيمين يقوم بالتدريس الخصوصي ، و اخر يعمل خفية في مركز طبي خاص ، وثالث يبيع القهوة!! . وكل ذلك لنحصل على بعض المال لنعيل اطفالنا و زوجاتنا ، ونسدد ما ترتب علينا من رسوم امتحانات ونقابة مهنية.

الاب الفاضل الدكتور مجلي محيلان ، نحن ماضون في وقفة احتجاجنا هذه ولمدة ساعة ، وذلك لن يؤثر على تقديم الخدمة للمريض ، فقد اختيرت بعناية واستثني منها اطباء الحالات الطارئة.
ماضون بوقفتنا لكي نحصل على دعمكم الكامل في تبني مطالبنا.
ماضون بوقفتنا لندعم موقفك امام ادارة الجامعة .
ماضون بوقفتنا لنحيا كراما.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 9:29 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 9:29 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive