Headlines
Published On:الخميس، 26 أبريل 2012
Posted by الاردن اليوم

عمال البوتاس يحولون اعتصامهم إضرابا مفتوحا

 

وكالة جرش الاخبارية - أعلنت النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين تحويل اعتصام عمال شركة البوتاس إلى إضراب مفتوح عن العمل في مختلف مواقع الإنتاج بمصانع الشركة، ابتداء من اليوم الخميس.

وقال نائب رئيس النقابة ماجد العضايلة لـ"عمون" ان هذا الاجراء التصعيدي يأتي بعد عدم استجابة إدارة الشركة لمطالبهم، واحتجاجا على حادثة اعتداء المدير العام بالضرب والشتم على نائب رئيس اللجنة النقابية في الشركة رمزي الطبور.

واوضح العضايلة ان هذه الإجراءات التصعيدية تأتي نتيجة مماطلة إدارة الشركة الكندية للقضايا العمالية العالقة منذ سنوات، والإجراءات الاستفزازية التي تقوم بها التي كان آخرها الاعتداء على عضو نقابي وهو دليل على عدم احترام الإدارة للعمل النقابي وعدم التزامها بعقد العمل الجماعي الموقع في وزارة العمل مع النقابة.

وأشار إلى أن الإضراب يشمل جميع مواقع الشركة في غور الصافي والعقبة والإدارة في عمان.

وطالب العضايلة بضرورة تطبيق النظام الداخلي ولائحة العقوبات وقانون العمل الأردني على المدير العام الكندي بصفته عاملا في الشركة لما صدر عنه من تهجم وشتم وتحقير وضرب احد الزملاء في النقابة.

ودعا العضايلة إلى تحقيق العدل والمساواة بين جميع العاملين في الشركة من خلال شمول الجميع بنظام مكافأة نهاية الخدمة أسوة بالموظفين المطبق عليهم وتثبيت جميع عمال المياومة في الشركة، ورفع علاوة الوردية على أن لا يصل حدها الأدنى 150 دينارا، وحل ملف التأمين الصحي، وتعديل الزيادة السنوية لمختلف الدرجات بما يتلاءم مع الرواتب، ومنحة دراسية لكل عامل تقدم لأحد أبنائه بدون شروط، وإعادة التأمين الصحي لأبناء المتوفين من العاملين وهم على رأس عملهم على نظام التأمين.

يشار إلى أن نقابة المهندسين تقدمت بطلب علاوة فنية للمهندسين العاملين في البوتاس أسوة بمهندسي القطاع العام.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 3:28 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 3:28 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive