Headlines
Published On:الاثنين، 23 أبريل 2012
Posted by الاردن اليوم

«الصحة» تعلن انشاء وتجهيز مستشفيات بكلفة250 مليون دينار



صورة وكالة جرش الاخبارية - تنفذ وزارة الصحة حاليا مشاريع إنشاء وتوسعة وتحديث وتجهيز عدد من المستشفيات في المملكة بكلفة250 مليون دينار.
 وأحالت الوزارة حديثا عطاء لإعادة تأهيل مباني مستشفى الزرقاء الحكومي على مرحلتين بتكلفة مليون دينار وسيباشر بالتنفيذ في بداية شهر أيار المقبل.

 وقال وزير الصحة الدكتور عبداللطيف وريكات ل(بترا) ان الوزارة تستعد حاليا لتشغيل مستشفى الزرقاء الجديد بسعة500 سرير بمكرمة ملكية بكلفة65 مليون دينار ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في شهر تموز المقبل.
 كما ستطرح الوزارة أعادة تأهيل وتحديث وتوسعة وتجهيز أقسام الإسعاف والطوارئ في مستشفيات الكرك وجرش والبشير والشونة الشمالية بكلفة ثلاثة ملايين دينار، مثلما ستعمل على تحديث وتوسعة وتجهيز مستشفى معان الحكومي بكلفة أربعة ملايين دينار، حيث تم انجاز قسم الإسعاف والطوارئ والطب الشرعي والتأهيل والطب الطبيعي.
 وباشرت الوزارة بتنفيذ المرحلة الثالثة لتأهيل وتطوير مستشفى البشير بكلفة55 مليون دينار.
 واضاف الدكتور وريكات ان نسبة تجهيز مستشفى السلط الحكومي وصلت الى40 بالمئة بكلفة65 مليون دينار، وبسعة300 سرير قابلة للزيادة الى500 سرير، بحيث ينتهي العمل فيه عام2014 ، مشيرا الى ان نسبة انجاز مستشفى البادية الشمالية وصلت الى85 بالمئة بكلفة17 مليون دينار.
 كما تعمل الوزارة على توسعة وتحديث اقسام التوليد والخداج في مستشفيات اليرموك (بني كنانة) والايمان في دير علا (المعدي) وابو عبيدة بكلفة ثلاثة ملايين دينار.
 واكد وريكات سعي الوزارة الى تحسين وتطوير خدمات الوزارة لمستوى يرقى الى تطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني بايلاء المواطنين الرعاية والاهتمام وتوفير جميع الامكانات اللازمة في هذه المجالات.
 الى ذلك كرم وزير الصحة أطباء وممرضون تطوعوا لمد يد العون والمساعدة لأشقائنا الليبيين للتخفيف من معاناتهم في ظل الأزمة والظروف الصعبة التي مر بها بلدهم .
 جاء ذلك خلال حفل نظمته الوزارة مساء الاحد وجمعية العون الصحية الأردنية وهي واحدة من المؤسسات الوطنية الفاعلة على الساحة المحلية والعالمية.
 وقدر وزير الصحة للجمعية دورها الإنساني ومبادرتها في حشد الطاقات الطبية والتمريضية وإطلاقها في خدمة البشرية عموما، والأشقاء في ليبيا على وجه الخصوص وبالتشاركية مع الهيئة الصحية الدولية.
 وقال ان الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني السباق بين دول العالم إلى مد جسور الإغاثة والعون والمساعدة للإنسان أينما وجد عندما يطلق نداء الاستغاثة في الأزمات والكوارث والمحن.
 وتحدث رئيس جمعية العون الصحية الأردنية الدكتور يعرب العجلوني ونقيب الممرضين محمد الحتاملة عن انشطة مؤسساتهم ومساهمتها بالتعاون مع وزارة الصحة لتقديم العون والمساعدة في المستوى المحلي والعربي والانساني.
وحضر الحفل عدد من النواب ومدراء المستشفيات، وممثلون عن قطاعات حكومية واهلية.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 11:35 م. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 11:35 م. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive