Headlines
Published On:الجمعة، 16 مارس 2012
Posted by الاردن اليوم

وزيرة الصحة الليبية : نفقات علاج مرضانا بالأردن خيالية


وزيرة الصحة الليبية فاطمة حمروش

وكالة جرش الاخبارية - قالت وزيرة الصحة الليبية فاطمة حمروش انه يوجد "فساد مالي" في موضوع علاج المرضى الليبيين في الخارج "الذي فرض علينا"، وقدرت حجم المبالغ المستحقة على حكومة بلادها جراء معالجة مرضاها وجرحاها في الخارج بنحو مليار ونصف مليار دولار .

وقالت حمروش ليونايتد برس إنترناشونال اليوم الخميس "ما حصل أن هناك إستنزافا في موارد الدولة الليبية بغير وجه حق " . وتابعت "هناك مصاريف طائلة صرفت على المرضى الليبيين كانت بغير وجه حق" ، مضيفة "كل ما


نسعى إليه حاليا هو إيقاف "الفساد المالي" .

وكشفت أن وزارة الصحة الليبية لم ترسل سوى 300 ليبي وليبية للعلاج في الخارج .

واضافت حمروش أن "هناك جزءا آخر من المرضى والجرحى أرسلوا إلى الخارج عبر هيئة شؤون الجرحى ولا يتعدى العدد 20 ألفا " ، مشيرة إلى أن "هناك 127 ألفا لم ترسلهم الوزارة ولا هيئة شؤون الجرحى " .

وأشارت إلى عدم وجود ميزانية محددة لعلاج الليبيين في الخارج ، مؤكدة "أبدا لم نضع ميزانية بهذا الحجم ولكنها "فرضت علينا" بسبب الفوضى التي حدثت في علاج المرضى والجرحى في الخارج " .

وأشارت إلى توصل الحكومة الليبية والمستشفيات الأردنية لإتفاق بشأن دفع المستحقات المترتبة لعلاج المرضى الليبيين في هذه المستشفيات ، مشترطة أن تكون أسعار معالجة الليبيين متطابقة مع التسعيرة التي وضعتها وزارة الصحة الأردنية .

وأضافت حمروش "لذلك سنعمل على مراجعة جميع الحسابات والفواتير المترتبة علينا " .

ووصفت المبالغ المترتبة على الحكومة الليبية جراء معالجة مرضاها وجرحاها في المستشفيات الأردنية بأنها "خيالية " ، قائلة أنها "فاقت 90 مليون دولار ".

وتابعت"سنعمل على مراجعة الفواتير المترتبة علينا ، وسيعطى كل ذي حق حقه "

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 3:54 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 3:54 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive