Headlines
Published On:الأحد، 11 ديسمبر 2011
Posted by الاردن اليوم

تضرر 80% من محصول البندورة في المفرق والكرك بفعل الصقيع



الاردن اليوم - تواصل وزارة الزراعة متابعتها لحصر الاضرار الناجمة عن موجة الصقيع التي شهدتها المملكة خلال الاسابيع الماضية من خلال التقارير التي تعدها الفرق الميدانية في كافة مديريات الزراعة بالمحافظات، وفق ما أفضى به أمين عام الوزارة الدكتور راضي الطراونة.

وبين الطراونة لـ»الدستور» أمس أن الوزارة ستقوم بعد الانتهاء من عملية حصر

الاضرار بدراسة الحالات واتخاذ ما هو مناسب، لافتا الى أن التقارير الاولية تشير الى أن أكثر المناطق تضررا من الموجة هي محافظات الكرك والعقبة والمفرق.

من جانبه أشار مساعد أمين عام الوزارة لشؤون الثروة النباتية المهندس محمد الفواعير إلى أن الصقيع ضرب مزارع تقدر مساحاتها بما بين 30- 35 ألف دونم من المزروعات في وادي الأردن والكرك والعقبة والمفرق وبنسب إصابة متفاوتة، لافتا الى أن نسبة الإصابة وصلت في وادي الأردن إلى نحو 30% في محاصيل البطاطا والكوسا والفاصولياء والباذنجان، أما في المفرق والكرك فوصلت النسبة إلى 80% في محصول البندورة وبمساحة قدرت بـ 20 ألف دونم.

مدير الاعلام في الوزارة الدكتور نمر حدادين قال إن الوزارة تهيب بالمزارعين أخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة آثار الصقيع في حال حدوثه للتقليل من أضراره على مزروعاتهم ومتابعة النشرات الجوية لحالة الطقس للتعرف على درجات الحرارة.

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 12:37 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 12:37 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive