Headlines
Published On:الثلاثاء، 10 أبريل 2012
Posted by الاردن اليوم

القبض على 177 شخصا مصنفين بدرجة خطير وخطير جدا


وكالة جرش الاخبارية - قامت وزارة الداخلية ممثلة بمديرية الأمن العام وبالتعاون مع المديرية العامة لقوات الدرك منذ بداية العام الحالي بتنفيذ حملات أمنية شاملة ضمن الاستراتيجية الأمنية التي تنتهجها الوزارة لحفظ الأمن وهيبة الدولة، بحيث يكون اساسها سيادة القانون بحسب وزير الداخلية محمد الرعود.

وقال الرعود إن الحملات تشكل في جوهرها منهج عمل لتعزيز الشعور بالأمان لدى المواطنين وإشعار الجميع بأنه لا محددات للتعامل مع جميع أشكال الجرائم أو أي عمل يشكل خرقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها.
وأوضح أن الواجبات المنوطة بالوزارة وأجهزتها الأمنية لحماية حق التعبير عن الرأي لن تشكل ضغطاً يحد من قيام الأجهزة الامنية بالدور الأساس المنوط بها لحفظ الأمن والنظام وملاحقة الجريمة ومرتكبيها مهما كان مصدرها وأهدافها .  وأسفرت الحملات الأمنية عن القاء القبض على 177 شخصا مصنفين بدرجة خطير وخطير جداً ومسلحين من أرباب السوابق الجرمية، كما تم العثور على 1189 مركبة مسروقة من أصل 1362 مركبة أي بما نسبته 87 بالمئة.
وبلغ مجموع الجرائم (سرقات جنائية وجنحوية احتيال) 6849 تم اكتشاف 5713 منها أي ما نسبته 83 بالمئة أما جرائم القتل البالغة 18 قضية فتم اكتشافها جميعاً ، وبلغ عدد قضايا المخدرات 1240 تبين من خلال التحقيقات أن 90 بالمئة منها كانت بقصد المرور والاتجار عبر الأراضي الأردنية الى دول الجوار.
وأكد الرعود أن الهدف من هذه الحملات حماية المواطن وتوفير جو الأمن والإستقرار والطمأنينة له وبالتالي تعزيز هوية الدولة في الحفاظ على حياة المواطن وكرامته وترسيخ مفهوم التعاون ما بين المواطن ورجال الأمن للتقليل من مظاهر العنف المجتمعي بين أفراد الشعب للاسهام يدا بيد للحفاظ على نعمة الأمن والأمان في المملكة.-(بترا)

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 2:19 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 2:19 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive