Headlines
Published On:الثلاثاء، 10 أبريل 2012
Posted by الاردن اليوم

أحفاد غرقى تايتانيك يستكشفون مسار السفينة المنكوبة


أ

وكالة جرش الاخبارية - كان عدد من أحفاد ضحايا السفينة البريطانية الاسطورية الغارقة تايتانيك بين ركاب سفينة بريطانية عصرية انطلقت على نفس المسار الذي سلكته السفينة المنكوبة قبل نحو قرن من الزمان.
وارتدى البعض الملابس التي كانت سائدة في ذلك الوقت من فراء وقبعات للنساء وحلل وقبعات مستديرة للرجال، وركبوا السفينة بالمورال من ساوثهامتون على الساحل الجنوبي لبريطانيا التي أبحرت أول من أمس.

ووقف الركاب على السطح المكشوف من السفينة، وأخذوا يلوّحون لمودعيهم، لينطلقوا على نفس المسار الذي اتخذته السفينة تايتانيك منذ نحو 100 عام في الرحلة الأولى لها من ساوثهامتون إلى نيويورك عبر المحيط الأطلسي. وغرقت السفينة المنكوبة التي وصفت في ذلك الوقت بأنها السفينة التي لا تغرق في المياه المتجمدة للمحيط الأطلسي قبالة نيوفاوند لاند يوم 15 نيسان (ابريل) العام 1912 بعد اصطدامها بجبل من الجليد.
ولقي نحو 1500 شخص حتفهم، وتم إنقاذ نحو 700، ولم يكن بالسفينة قوارب إنقاذ كافية للجميع. وأسرت أشهر كارثة بحرية في العالم قلوب الناس منذ ذلك الحين وهو ما يفسر استعداد ركاب من 28 دولة لدفع 8000 جنيه استرليني (13000 دولار) في التذكرة الواحدة، ليكونوا ضمن الرحلة التي تنظمها شركة سياحية بريطانية في الذكرى المئوية لغرق تايتانيك. وستبحر السفينة بالمورال في نفس مسار تايتاينك، حيث تتجه إلى شيربورج بفرنسا ومنها إلى كوب في إيرلندا قبل أن تصل إلى موقع غرق تايتانيك، حيث يقام على ظهر السفينة بالمورال حفل تأبين في الخامس عشر من الشهر الحالي في ذكرى الضحايا الذين واجهوا الموت غرقا في نفس المنطقة قبل 100 عام. وقالت الراكبة جين ألين التي لقي شقيق جدها حتفه في الكارثة أثناء شهر العسل بينما نجت زوجته، إنها لا تجد في القيام بهذه الرحلة من جديد أي "غرابة أو تهوس بالموت".
وقالت لهيئة الإذاعة البريطانية "زرت مدافن الحرب العالمية الأولى والثانية في أماكن شتى من العالم وأعتقد أن من المهم دوما أن نتذكر". الناس في تايتانيك ماتوا في ظروف مختلفة تماما. لكن ما حدث تلك الليلة لا يصدق". وقال منظمو الرحلة إن 1309 ركاب حجزوا تذاكر في الرحلة التذكارية، وأنه على الرغم من أن بالمورال سفينة حديثة، لكن القائمين على الرحلة التي تستغرق 12 ليلة، سيحرصون على خلق الأجواء التي كانت سائدة في ذلك الزمن من الموسيقى إلى موائد العشاء الفاخرة، كما سيعطي خبراء محاضرات عن تايتانيك وعصرها. -(رويترز)

About the Author

Posted by الاردن اليوم on 2:35 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0. Feel free to leave a response

By الاردن اليوم on 2:35 ص. Filed under . Follow any responses to the RSS 2.0. Leave a response

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

sidebarads

banner

    Blog Archive